كيان النرجس

كيف يتم صب الخرسانة المطبوعة

ليست هناك تعليقات

الآلية التي يتم بها صب الخرسانة المطبوعة تكون بالعادة بسماكة عشر سنتمترات ومسلحة بحديد ستة ملمترات على الأقل تصب على أرضية الدفان التي يشترط أن تتسلم مرصوصة وجاهزة للصب حتى لا يحدث هبوط في المستقبل.
وبعد الصب وقبل أن تجف الخرسانة ترش عليها مواد ملونة ومقوية للخرسانة بحيث تمتزج مع سطح الخرسانة، وقبل المرحلة النهائية للخرسانة يتم رش بودرة ملونة لمنع التصاق الأقنعة المطاطية.

ولهذه المادة فائدتان
أولاً: تمنع التصاق الأقنعة المطاطية على الخرسانة وتعطي تعتيقا لونيا للخرسانة، ثم يتم اختيار الشكل المطلوب للأختام من قبل العميل وتختم الخرسانة المطبوعة بالأشكال المطلوبة، وبعد أن تجف الخرسانة بعد ثلاث أيام تقريبا، تبدأ عملية غسيل الخرسانة باستخدام المكانس العادية والماء.

وهناك نقطة مهمة وهي درجة الغسيل وهي ما ستحدد درجة التعتيق المطلوبة ففي حالة كان الغسيل قويا فسيقوم بغسل مادة التعتيق بحيث ستبدو مادة التعتيق خفيفة والعكس. ويتحكم في درجة الغسيل مهارة العامل، ورغبة العميل الذي اختار اللون من النماذج التي تقدم له.

ثانياً: بعد الغسيل نأتي بمادة تشميع وتلميع الخرسانة والتي تعمل كطبقة لحماية الخرسانة من تشرب الماء أو الزيوت والمواد غير المرغوبة وتعمل أيضاً على الحماية من الشمس وإبراز الطبقة اللونية بشكل أجمل، وتعطي كذلك لمعة جميلة على الخرسانة قد تستمر من ستة أشهر إلى سنة. وبعد ذلك من أراد أن يعيد دهان الخرسانة الأرضية من جديد بهذه المادة فهذا الخيار متاح له .

ليست هناك تعليقات:

إترك تعليقك

كيان النرجس

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جميع الحقوق محفوظة © 2015. تصميم : كيان النرجس